الخميس، 10 مايو 2012

انتبـهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــووووووووووووااااااا ..!!

انتبـهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــووووووووووووااااااا ..!!

فتح صفحته على الفيسبوك ...بدأ يكتب قصته الجديدة ...اليوم هو العاشر من مايو ...كلما شرع فى الكتابة تقاطعه اشعارات اعجابات او تعليقات الاصدقاء على اخر قصصه ....يترك الكتابة ليعقب على التعليقات ....ثم يعود مجددا الى الكتابة ....تأخر الوقت به ....عيناه ناعستان ...صارت شاشة الجهاز امامه كشبورة الصباح ...نفض راسه وضرب على خده بيده يبغى الافاقة ....حملق فى الشاشة امامه .....الذهول يرتسم على وجهه وهو يحدق اكثر فيما يراه ....ما هذا ..؟؟ اين ذهبت القصة ..؟؟ ماهذه الصور على الصفحة ....؟؟؟ ينظر الى صورة البروفيل امامه ....ليست صورته ...صورة كتب عليها رحمتك يا الله....!!! لكن هذا اسمى أنا ...؟؟
وهذه صور بعض اصدقائى كذلك .... ؟؟
اما هذه الصور لمظاهرة او مشاجرة ووجود قتلى وحرائق فمن وضعها ..
وعن اى شىء تتحدث ..؟؟
ايضا...صور اخرى لم يرها سابقا ...جنود مصريون يقاتلون عبر الطرقات بالاسلحة الثقيلة ....ماهذا الجنون ؟؟ هل تم اختراق صفحتى ؟؟؟
هكذا صاح وهو يمسك براسه فى ذهول ....كاد ان يضرب الشاشة امامه من الانفعال عندما وقعت عيناه على تاريخ اليوم اسفل يمين الشاشة ..
العاشر من مايو 2013 .....!!! ماذا ؟؟؟ .....2013 ..!! لكن اليوم العاشر من مايو عام 2012 ...لا 2013 .......ماذا حدث لهذا الجهاز المجنون ....؟؟؟
امسك بالمحمول يكلم احد اصدقاءه ....صوت صفير حاد ولا اتصال ....
جرب اخر ...نفس الامر ......اتصال ثالث ورابع وخامس ...مختلف الشبكات ...لا اتصال مطلقا ......تملك التوتر منه ...انتابت اصابعه رعشة وهو يمسك سماعة الهاتف الارضى .....اللعنة ...ايضا لا حرارة ...ماذا يحدث ؟؟؟ عاد الى الكمبيوتر ...فتح صفحة جوجل ...التاريخ ...العاشر من مايو 2013 .....غير معقول ....هذا جنون .....كيف حدث ذلك ...؟؟؟
فتح موقع الاخبار ....نعم هذه هى جريدته الالكترونية المفضلة ...عيناه تلتهم الاسطر والكلمات وكلما قرأ تسارعت دقات قلبه عنيفة وزادت عيناه اتساعا ...استطاعت قواتنا اليوم التصدى لعملية انزال من قوات الناتو فى منطقتى شرق الدلتا وجنوب القاهرة ....
لا يصدق ما يراه او يقرأه ....يرفض اكمال القراءة ...يطلب العدد السابق من الجريدة ....التاسع من مايو 2013 .....غير صحيح ..هناك خطأ شنيع او فيرس اصاب هذا الجهاز .....ما هذا ...!! تقدم القوات الاسرائيلية حتى منطقة المضايق فى سيناء ....
اقباط المهجر يستعدون للعودة لانتخاب رئيسا لدولة مصر القبطية ...
لآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآلآ .....صرخ بكل العنف والرعب ...
ترك الجهاز ليجرى الى شرفة الشقة ...الوقت ليلا ...صرخ فى الشارع المظلم ....لم يجيب صراخه احد ....امسك المحمول .... ...حاول الاتصال من جديد ....لا فائدة ....عاد يتشبث بالكمبيوتر ....حاول ان يتمالك نفسه واعصابه ...اذا كانت كل الاتصالات مقطوعة فعلى الاقل هنالك النت مازال متاحا .....فتح صفحته مجددا .. قصد الشات ...عجبا لا احد معه على الدردشة ..!!! حسنا ....حسنا ....اذا كان اليوم هو العاشر من مايو 2013
فلنرى صفحتى هذه خلال مايو 2012 ...
عاد يرجع اليوميات الى عام مضى واستغرق محدقا ....هذه هى القصة التى كان يكتبها ....يا الهى ...انها منتهية وعليها تعليقات الاصدقاء وتعقيباته ايضا ....تاليها مشاركات له واخرى من اصدقاءه ....اليوميات تمر تباعا ....الامر صحيح اذن ...مرت سنة عليه لا يذكر منها شيئا ...
رجع الى مواقع الاخبار ليقرأ احداث عام مضى .....بدأت الشرارة الاولى عقب الحكم فى قضية المخلوع مبارك .....التصادم بين مؤيديه والثوار واسر الشهداء .....الانفلات الامنى يعود اكثر من ذى قبل ....اعمال العنف تجتاح البلد .....حرائق مدبرة .....تأجيل الانتخابات الرئاسية الى اجل غير مسمى ...( ضرب جبهته بيده بعنف غير مصدق ...هز رأسه مذهولا .)
.المظاهرات تجتاح المدن ...وقوع مشاجرات بين المسلمين والمسيحين
.....يفشل الجميع فى احتواء الموقف ....فرض حظر التجول وفرض الاحكام العسكرية .....مصادمات بين فئات مسلحة مجهولة اتخذت لنفسها اسماء دينية غريبة مع رجال الجيش ...........حادث حريق مروع فى احد المساجد الكبيرة .....يعقبه اخر فى احدى الكنائس .....الحديث عن اعتقالات بالالاف ..امريكا تلوح بالتدخل لحماية الاقليات ...حادث مدبر يصيب احدى السفن فى قناة السويس يؤدى الى غرقها.....( تنفسه يتسارع وهو يلتهم الكلمات بعينيه ودمعه يترقرق فيهما ) ............اطلاق صواريخ من سيناء على اسرائيل . ...مجلس الامن يجتمع كطلب اكثر من بلد منهم امريكا وانجلترا وفرنسا .....اسرائيل تقرر اجتياح سيناء لحماية حدودها مع مصر ....ارسال قوات دولية الى مصر لحماية المصالح العالمية فى قناة السويس .....القيادات العسكرية تدين القرار وتتصدى للاجتياح الاسرائيلى ......اعلان التعبئة العامة فى البلاد ......اعمال السرقة والنهب تسود كافة المناطق ......كفااااااااااااااااااااااااااااااااااايـــــــــــة !!!!!
ضرب الشاشة بيديه بعنف فانفجرت مصدرة دويا مرعبا ...هب مفزوعا من غفوته ليرى الشاشة وقصته التى شرع فى كتابتها ....قفز من مقعده لتصطدم رأسه بالشاشة امسك بها كأنما يحتضنها ....حملق فيها ..نظر تاريخ اليوم ....العاشر من مايو 2012 .....الحمد لله .....الحمد لله ....كان كابوس ....كان كابوس ......
لحظات تفكير مرت به .....عاد الى كتابة قصته .....مسح ماسبق كتابته ليكتب اخرى من جديد ....العنوان ...انتبهــــــــــــــــــــــوووووواااااا !!!

............................ تمـــــــــــــــــــــت ..............................
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق